مسئول أردني: تأجيل الانتخابات العامة أمر وارد

مسئول أردني: تأجيل الانتخابات العامة أمر وارد

  • مسئول أردني: تأجيل الانتخابات العامة أمر وارد

عربي قبل 4 سنة

مسئول أردني: تأجيل الانتخابات العامة أمر وارد

عمان: قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن جهاد المومني اليوم الثلاثاء، إن تأجيل الانتخابات “خيار وارد لكنه ليس بيد الهيئة والقرار يعود إلى الملك عبداالله الثاني”.

ونقلت قناة “المملكة” عبر حسابها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي اليوم، عن المومني قوله إن تعديل موعد يوم الاقتراع بيد الهيئة، وهي تختار اليوم المناسب قبل إجراء الانتخابات.

ولفت إلى أن “الانتخابات ليست أهم من حياة المواطنين”، مؤكدا أن “تأجيل الانتخابات بيد الدولة ممثلة بالملك عبدالله، في حال وجدت توصية بالتأجيل”.

وأعلنت الهيئة بدء استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية العامة للمجلس الـ19 والمقرر إجراؤها في العاشر من تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل.

وبيّن المومني أنه على الراغبين في خوض الانتخابات تقديم طلب الترشح شخصيا بمقار لجان الانتخاب المنتشرة في الدوائر الانتخابية خلال ساعات الدوام الرسمي بداية من اليوم ولمدة ثلاثة أيام.

وكانت الهيئة أوضحت أن سقف الإنفاق على حملات الدعاية للدوائر الانتخابية في العاصمة والزرقاء وإربد، قد حدد بمبلغ (5 دنانير لكل ناخب)، بينما في باقي الدوائر الانتخابية حدد بمبلغ (3 دنانير لكل ناخب)، بحيث تودع المبالغ التي ستنفق على القائمة في الحساب البنكي الخاص بالقائمة ويتم إيداعها بالطريقة التي تراها القائمة مناسبة.

ووفق قناة المملكة، تقدمت 17 قائمة حتى اللحظة لخوض انتخابات مجلس النواب.

(د ب أ)

 

التعليقات على خبر: مسئول أردني: تأجيل الانتخابات العامة أمر وارد

حمل التطبيق الأن